قرارات المجلس الطبي الأردني

 

تعلن الأمانة العامة للمجلس الطبي الأردني عن قرارات المجلس الطبي للإطلاع والعلم بها ليتمكنوا من استكمال الإجراءات المطلوبة وكلا حسب القرار المتعلق به.

 

ما يتعلق بالفحص الإجمالي :

  • الموافقـة على عقــد دورة إستثنائيـة للفحـص الإجمالــي للطـب البشــري وطب الاسنــان ببداية شهر تشرين اول 2021 علماً بان الموافقة مرتبطة بالوضع الوبائي في حينه.

 

ما يتعلق بالبورد الأردني :

  • اعتباراً من دورة اب 2021 ،الموافقة على زيادة عدد مرات التقدم لإمتحان شهادة المجلس الطبي / الجزء الثاني لتصبح 5 مرات ( بدلاً من 4 مرات ) وبعدها يطلب من الطبيب سنة تدريبية اضافية وفي حال اخفاقه بالإمتحان بعدها يحق له أن يتقدم للإمتحان 3 مرات على ان يتدرب الطبيب سنة تدريبية اضافية بعد هذه الثلاث محاولات ثم يحق له التقدم للإمتحان مرتين وبما مجموعه 10 محاولات فقط وفي حال اخفاق الطبيب بعد جميع هذه المحاولات يفقد حقه بالتقدم للإمتحان . ( يطبق هذا القرار على الأطباء المتقدمين ايضا للجزء السريري والشفوي وبعد اجتيازهم الإمتحان الكتابي).

  • تكون مدة صلاحية نتيجة الإمتحان الكتابي من امتحان شهادة المجلس الطبي الأردني للجزء الثاني هي سبع سنوات من تاريخ نجاح المتقدم لهذا الجزء، وفي حال لم يتقدم الطبيب للجزء السريري والشفوي خلال فترة السبع سنوات تعتبر نتيجته بالجزء الثاني الكتابي لاغية وعلية التقدم للجزء الثاني الكتابي مره أخرى.

  • عدم ترفيع الطبيب المقيم الى السنة ما قبل الأخيره من برنامجه التدريبي الا بعد اجتياز امتحان الجزء الأول من امتحان شهادة المجلس الطبي بتخصصه وذلك للتخصصات التي يعقد لها امتحان جزء اول بالمجلس الطبي الأردني اعتباراً من 1/7/2021 .