المجلس الطبي يبحث تقديم خدماته الكترونياً

08/12/2016

أكد الأمين العام للمجلس الطبي الاردني الاستاذ الدكتور نضال يونس خلال اجتماع عقده مع ممثلين عن شركةECHO TECHNOLOGY للحوسبة على اهمية إنشاء نظام جديد للحوسبة في المجلس الطبي الاردني وتطوير الخدمات المحوسبة التي يقدمها المجلس للاطباء بهدف ضرورة تضافر الجهود لتحقيق أهداف رؤية المملكة لحوسبة القاطاعات الخدمية وخصوصاً التي تتعلق بالصحة.
وبحث الاجتماع أوجه التعاون المشترك بين الطرفين وانشاء دليل الكتروني لكافة الاطباء الاردنيين يمكن الوصول اليه من خلال الانترنت للحصول على معلومات عن الاطباء وتخصصاتهم واماكن تواجدهم.

وبدأ اللقاء بشرح مختصر للامين العام عن أهمية تطوير الخدمات الرقمية مشدداً على اهمية ودور المجلس في المحافظة على سلامة ومأمونية الخدمة الصحية التي يقدمها الاطباء الاردنيون للمريض الاردني.

وعرج الأمين العام على الدور المهم الذي يمكن أن يقدمه قطاع تكنولوجيا المعلومات الطبية MEDICAL BIOINFORMATICS في تطوير كل ما يتعلق بجوانب العمل الصحي من تدريب للكفاءات الصحية في الأردن.

من جهته بين السيد يوسف العالم أن النظام الجديد للحوسبة سيكون بمثابة نقلة نوعية في العمل ، مشيراً إلى أن النظام وضع المهنية والجودة والابداع والمحافظة على صحة المريض الاردني قيما لها إلى جانب محاور التغيير التي تسعى إلى تحقيقها .